عاجل

من نحن

تمثل مقتبس جهة حرة لإصحاب الأقلام النظيفة والرأي الحر حيث أنها جهة محايدة لا تنتمي ل حزب أو لفكر معين سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

تركز مقتبس على الإهتمام بالقضايا الإجتماعية بشكل خاص مع التطرق إلى بعض القضايا و المواضيع المختلفة في مجالات الرياضة والمحليات وقصص النجاح في العالم أجمع.

بعيدا عن هم السياسة والانخراط فيه حيث ان 90% من المنصات الإلكترونية تستغل السياسة في المناطق لإثراء محتواها على هذه المنصات, لذا ارتئينا في مقتبس ان نكون من القلائل الذين يركزون على الشأن المجتمعي وكيفية النهوض كمجتمعات ناضجة من خلال إقتباس تجارب مختلف الدول و الثقافات وعرضها في مكان واحد.

يعتمد مقتبس في جله على الإقتباس من أغلب المواقع والمنصات والصحف الرقمية في الدول العربية والعالم مع التركيز الكامل على اقتباس الخبر الصحيح مع ذكر مصدره حتى لا يكون لغطا في توصيل الرسالة بهدف نقل تجارب مختلفة ومتنوعة ووضعها بين أيديكم لاكتشاف المزيد خارج الصندوق.

banner

كما حرصت مقتبس على إثراء المحتوى العربي من خلال استحداث أقسام فرعية داخل الموقع (المقالات) حيث سيترك هذا القسم لأصحاب الفكر السليم والفكر النظيف ليتحفونا بما لديهم ويعملوا على إثراء المحتوى العربي الذي لطالما تمنينا هيمنته كلغة رسمية عن لغات العالم.

كما وأننا أحذنا على عاتقنا مسؤولية ترجمة عدد كبير من أقسام اجتماعية و رياضية وغيرها في مواقع أجنبية ناطقة باللغة الإنجليزية لعدد من دول العالم الغربية ومن ثم إعادة نشر هذه المواضيع على مقتبس باللغة العربية الصحيحة لندع العالم العربي على مقربة من العالم الغربي من خلال الحروف والكلمات.